صابون غسالة الصحون فينش وكل ما يهمك معرفته عن انواعه ومنتجاته

” هناك العديد من السيدات اللاتي لا يستطعن التفرقة ما بين الصابون والملح والملمع “

فإذا كنت كذلك، فهذا المقال سيزيل هذه الحيرة وسيساعدك في اختيار أفضل المنتجات المناسبة لاحتياجاتك

صابون غسالة الصحون من الأمور الهامة التي قد تشغل بال كل ربة منزل، وخاصة أن غسالة الصحون من أهم الأجهزة التي أصبحت لا غنى عنها في أي منزل، فهي تجعل غسل الأطباق والمواعين سهلا وسريعا، ولكن هل فكرت يوما في الدور الذي تلعبه منظفات غسالة الصحون في تحسين أداء هذه الآلة الفريدة ؟ سنجيبك في هذا المقال على العديد من الأسئلة التي بالتأكيد تدور في بالك عند استخدام منتجات غسالة الصحون بشكل عام مثل صابون فنش لغسالة الصحون و ملح تنظيف غسالة الصحون وكذلك ملمع غسالة الصحون ، فمن المعروف أن جودة منظف غسالة الصحون من العوامل التي تؤثر على أدائها.

ما أهمية منظفات غسالة الصحون ؟

بالتأكيد صابون غسالة الصحون له أهمية كبيرة في العديد من الأمور، فهو يساعدك في التخلص من الدهون والبقع العنيدة التي قد تواجهك في العديد من الأطباق، كما أن لديه أهمية في منع تكون الرواسب داخل غسالة الصحون مما يؤثر على أدائها بالإضافة إلى أنها تساعدك أيضًا في التخلص من الروائح الكريهة.

تساعد أيضًا هذه المنظفات في منع تراكم الكلس والرواسب في أجزاء غسالة الصحون الداخلية مما يمنع التأثير الضار على عمرها الافتراضي، كما أن استخدامك لهذه المنظفات يساعد في حمايتها من الصدأ أو التآكل، بالإضافة إلى أن تنظيف غسالة الصحون نفسها يمكن أن يساهم فى تقليل نمو البكتريا والجراثيم داخلها وهو ما يهم صحة أفراد أسرتك.

كيف تعمل منظفات غسالة الصحون ؟

هناك العديد من المهام التي تقوم بها منظفات غسالة الصحون للحصول على أفضل النتائج كالتالي:

  • تليين المياه

من المعروف أن مياه الصنبور يحتوي على بعض المعادن التي قد تمنع عوامل التنظيف من العمل بشكل أفضل وقد تتسبب أيضًا في إلحاق الضرر بغسالة الأطباق من خلال ترك بعض الرواسب التي قد تسد فوهات الغسالة، وكذلك تقليل لمعان الصحون، ولذلك هناك بعض منتجات غسالة الصحون التي تستطيع التعامل مع هذه المعادن الموجودة في الماء العسر من خلال التفاعل معها وإزالتها من الماء.

  • إزالة البقع العنيدة

في الماضي، عانت السيدات من مشكلة بقع الصحون العنيدة، ومع التطور الحديث أصبحت مشكلة سهلة الحل من خلال منظفات غسالة الصحون وعن طريق بعض المواد الكيميائية مثل بيكربونات الصوديوم التي تسهل عملية إزالتها.

  • إزالة النشويات والبروتينات

تحتوي المنظفات أيضًا على الإنزيمات التي تساعد في تكسير جزيئات النشويات والبروتينات وإزالتها بسهولة.

  • إزالة الدهون العنيدة

من المعروف أن الدهون من أصعب البقع في إزالتها، ولكن استطاعت منظفات غسالة الصحون إزالة جزيئات الدهون باستخدام المواد الخافضة للتوتر السطحي.

أنواع منظفات غسالة الصحون

عليك العلم بأن هناك ثلاثة أنواع من صابون غسالة الصحون إما جل أو سائل غسيل الصحون أو صابون غسالة الصحون بودرة أو أقراص غسالة صحون ، فدعينا نتعرف على كل نوع على حدى:

منظف غسالة الصحون السائل

قد يكون هذا المنظف على هيئة جل أو سائل يشبه سائل غسيل الصحون التقليدي ولكن بمعايير ومواد كيميائية مختلفة مخصصة لغسالة الصحون. قد تحبذ بعض السيدات استخدام السائل لأنه لا يسبب أي تجريح للصحون او الأدوات الحساسة كما أنه سهل الذوبان. كما يحتوي سائل غسالة الصحون على بعض المواد الخافضة للتوتر السطحي والتي تساهم بشكل كبير في التخلص من الشحوم التي قد تجدينها صعبة الزوال.

صابون غسالة الصحون بودرة

يعد مسحوق غسالة الصحون من أنواع المنظفات المعتدلة في سعرها حيث أنه يوفر لك قدرة خارقة في التعامل مع اتساخ الأطباق بشكل فعال دون ترك أي بقايا، وما يجعلك تقتنين هذا النوع من المنظفات أيضًا أنه يمكنك تخزين المسحوق بسهولة في أكياس دون الخوف من انسكابه. وإذا كنت تعانين عند التعامل مع البقع المحترقة على الأطباق أو أدوات المائدة فعليك استخدام هذا النوع من المنظفات.

مكعبات صابون غسالة الصحون

تعد كبسولات فيري لغسالة الصحون من الأنواع الفعالة التي تشتمل على مكونات كيميائية تساعد في التخلص من الدهون والبقع العنيدة وإزالتها مثل المواد الخافضة للتوتر السطحي والإنزيمات ومساعدات الشطف بالإضافة إلى المواد المبيضة. هناك الكثير من السيدات التي تفضل استخدام الأقراص أو اقراص فيري لغسالة الصحون عن الأنواع الأخرى لأنها غير معرضة للتسرب وكميتها يتم قياسها ومعايرتها بدقة ولكنها قد تكون أكثر تكلفة مقارنة بأسعار الأنواع الأخرى، ولكنها أكثر جودة في التنظيف.

ما أهمية ملح تنظيف غسالة الصحون ؟

يمكن أن يساعد ملح غسالة الصحون فينش في تليين المياه الموجودة في غسالة الصحون لأن عدم تليين المياه قد يتسبب في تراكم الرواسب الكلسية على الصحون مما قد يتسبب في سد فوهات الغسالة وإتلافها، ولذلك لا غنى عن ملح التنظيف.

هل يمكن استخدام أقراص تنظيف غسالة الصحون متعددة الوظائف بدلا من الملح ؟

قد يكون ذلك ممكنا إذا كنت تعيشين في منطقة ذات مياه غير عسيرة وذلك عادة ما يكون صعب المنال ولذلك ننصحك باستخدام ملح تنظيف غسالة الصحون الذي لا بديل عنه للحفاظ على أداء غسالة الصحون.

ما هي وظيفة مساعد شطف غسالة الصحون ؟

تتلخص وظيفة ملمع غسالة الصحون والمعروف أيضًا باسم مساعد شطف غسالة الصحون في قدرته على تجفيف الأطباق وتلميعها بدلا من تكون قطرات الماء عليها كما أنه يتأكد أيضًا من إزالة أي بقايا للصابون على الصحون وذلك نظرًا لاحتوائه على مركبات كيميائية مخصصة لذلك.

اضرار ملمع غسالة الصحون

لا يوجد اضرار لملمع غسالة الصحون فهو لا يؤثر على الصحة، ولكن يُنصح باستخدام الأنواع التي لا تحتوي على إيثوكسيلات الكحول وننصحك باستخدام ملمع فنش مساعد شطف غسالة الصحون فهو منتج آمن ولا يسبب أي أضرار.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *